تطوير الذات

تطوير الذات
لكل من يهتم بتطوير الذات

شارك المدونة مع أصدقائك

بدون عنوان

الثلاثاء، 3 أغسطس، 2010

أفضل الطرق التسويقية للأعمال الصغيرة‎


اللافتات ذات الألوان البراقة
 من أفضل الطرق التسويقية للأعمال الصغيرة


إن أصحاب الأعمال ممن يرغبون في الترويج لمنتجاتهم و خدماتهم يمكنهم استخدام طريقة اللافتات الذكية، والتي تعتبر واحدة من أفضل الطرق للقيام بذلك. واللافتات الذكية تشير إلى أي نوع من العرض، والذي يتم استخدامه لجذب انتباه الجمهور المستهدف. و غالبا ما تستخدم الألوان الفاتحة لعمل تلك اللافتات، وهذا لأنها تجذب انتباه العملاء بسرعة. فألوان مثل الأصفر، و البرتقالي، و الأخضر الفاتح تعتبر من بين الألوان الشائعة الاستخدام لعمل اللافتات.

وأوضح التقرير الذي نشر على موقع businessknowledgesource.com أن اللافتات الآن أصبحت تشتمل على مقدار قليل من الكتابة. وفي الماضي كانت العديد من الشركات تستخدم الصور، ولكن وجدت الشركات أن تلك الطريقة ثبت عدم فعاليتها كطريقة جيدة لجذب الانتباه. فاللافتات لاتشير فقط إلى الإعلانات الكبيرة الحجم التي يمكن لأصحاب الأعمال أن يضعوها بجوار مقرات أعمالهم، وإنما تشير أيضا إلى العلامة التي يتخذها صاحب العمل للتعبير عن شركته والتي تشتمل على الاسم التجاري، و الشعار، ورقم الهاتف.

وذكر التقرير أن هناك بعض الطرق الأخرى لاستخدام اللافتات الذكية، فهناك مجموعة من الشركات التي تقوم باستئجار مجموعة من الشباب صغير السن ليقفوا أمام شركاتهم و يلوحوا بلافتات لجذب الانتباه إلى تلك الشركات، والتي تعتبر إحدى الطرق والوسائل الجيدة لجذب الانتباه.

كذلك فإن اللافتات الذكية قد تشتمل على استخدام صاحب العمل لسيارته للاعلان عن تجارته وعمله. فعمل اعلانات على السيارات يوفر فرصة تسويقية رائعة للتسويق للاعمال لجمهور عريض. فمجرد قيام صاحب العمل بقيادة سيارته في انحاء متعددة سوف يجذب انتباه الجمهور، مما سيساعد على خلق جلبة للاعمال.

كما أن تلك الإعلانات ليس شرطا أن تكون إعلانات معدنية، ولكنها يمكن أن تكون أشياء بسيطة مثل شماعة. وفي حقيقة الأمر فإن التسويق المباشر يعتبر واحدا من أفضل الطرق فعالية للأعمال صغيرة الحجم لخلق جلبة لمنتجاتهم وخدماتهم، و زيادة عائداتهم بشكل سريع.

وانتهى التقرير إلى التأكيد على أن أصحاب الأعمال الصغيرة الحجم لايملكون الميزانيات التسويقية التي يملكها منافسيهم الكبار، وقد يكون من المكلف للغاية بالنسبة لأصحاب الأعمال أن يقوموا بعمل حملات إعلانية ضخمة، ولكن عوضا عن ذلك، وبدلا من وضع أموالهم في حملات تسويقية كبيرة كحملات الجرائد، وإعلانات التليفزيون و الراديو، فإنهم بإمكانهم استخدام بعض الوسائل الإعلانية الأقل تكلفة والتي سلف ذكرها.
———